Project Milenial featuring news blogs and tutorials Adjustable Beds – Not Just For The Elderly! How A Dermatologist Can Help With Acne Problems Aromatherapy And Kids Amazingly Simple Skin Care Tips For People With Acne
أندية الرابطة الأولى تندد بشدة لما تعرض له لاعب نجم مقرة بوبكر سومانة - Média Foot dz
jeu. Déc 2nd, 2021

Média Foot dz

Toute l'actualité du football

Project Milenial featuring news blogs and tutorials Adjustable Beds – Not Just For The Elderly! How A Dermatologist Can Help With Acne Problems Aromatherapy And Kids Amazingly Simple Skin Care Tips For People With Acne

أندية الرابطة الأولى تندد بشدة لما تعرض له لاعب نجم مقرة بوبكر سومانة

ندّدت أندية الرابطة الأولى لكرة القدم، اليوم الاثنين، بقوة ضد العبارات العنصرية التي تعرض لها لاعب نجم مقرة النيجيري بوبكر هاينيكوي سومانة، خلال المقابلة التي جمعت فريقه بشبيبة الساورة أمس الأحد برسم الجولة ال 24 من بطولة الرابطة المحترفة.

وكتبت إدارة شبيبة القبائل عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك: ”شبيبة القبائل تندد وتحتج على كل أشكال العنصرية” مصحوبة بصورة ليدين ومكتوب عليها باللغة الانجليزية ”لا للعنصرية”.

ومن جهته، ندد نادي شباب بلوزداد بما تعرض له لاعبه السابق المعار لنجم مقرة حيث جاء في بيان النادي: ”شهدت مباراة شبيبة الساورة ونجم مقرة عبارات عنصرية طالت اللاعب النيجيري بوبكر سومانة. وعليه تندد إدارة شباب بلوزداد وبشدة هذا الانزلاق الغريب عن المجتمع الجزائري. كما تعلن تضامنها الكامل مع اللاعب سومانة وكل اللاعبين الأجانب المتواجدين في البطولة الجزائرية دون استثناء”.

شبيبة الساورة تدافع عن نفسها وترفض كل الاتهامات

وكان اللاعب السابق في صفوف شباب بلوزداد، الذي يتقمص حاليا ألوان نجم مقرة، بوبكر هاينيكوي سومانة  قد كشف أمس الأحد تعرضه لعبارات عنصرية خلال مواجهة الساورة مؤكدا في نفس الوقت على صفحته الرسمية فايسبوك :” انه صال و جال في العديد من الملاعب الجزائرية والتقى دائما بأشخاص طيبين عبروا له عن احترامهم و دعمهم “.

أما شبيبة الساورة من خلال صفحتها الرسمية على الفايسبوك، دافعت عن نفسها، متهمة في ذات السياق مدرب نادي مقرة عزيز عباس الذي ”زاد الطين بلة”.

من جهته ندّد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، شرف الدين عمارة اليوم الاثنين، بقوة ضد العبارات العنصرية التي تعرض لها اللاعب.

وبعبارات قوية، أكّد الرئيس السابق لشباب بلوزداد و الرئيس الحالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم في بيان أصدره خلال افتتاح أشغال الاجتماع الشهري للمكتب الفدرالي، اليوم الاثنين “: أنا مستاء جدا لهذا الانزلاق المؤسف المتعلق ببعض التصرفات العنصرية في ملاعبنا (…) مثل هذه التصرفات لا تمت بصلة للمبادئ السامية للرياضة “.

وأضاف رئيس الفاف وفق بيان الاتحادية :” انّ  التصرفات و الأفعال العنصرية سوف لن تجد لها مكان  في الملاعب الجزائرية” .

ودعا رئيس الاتحادية الجزائرية في ذات البيان :” السلطات العمومية الى اتخاذ الإجراءات الردعية الصارمة ضدّ كل أشكال التجاوزات المرتبطة بالعنصرية التي تؤجج لانتشار الحقد و الكراهية بالملاعب “.

و.أ.ج